5 Essential Elements For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



مواضيع ذات صلة بـ : أسباب زيادة الوزن دون أكل أسباب عدم زيادة الوزن رغم الأكل

أجرى معهد روبرت كوخ دراسة مسحية تهدف إلى معرفة تأثير جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الألمانية لاحتواء تفشي الوباء، على وزن الألمان وزيارتهم للأطباء واستهلاكهم للتبغ. فما أبرز نتائج تلك الدراسة؟

يقدم مؤشر كتلة الجسم لأغلب الأشخاص تقديرًا معقولاً لكمية الدهون في الجسم. غير أن مؤشر كتلة الجسم لا يقيس دهون الجسم بشكل مباشر.

تجنب التدخين: عادة ما يكون وزن المدخنين أقل من غير المدخنين، وذلك بسبب تأثير التدخين على عملية الأيض في الجسم. لذا ينصح بالإقلاع عن التدخين لزيادة الوزن.

الأمراض المُزمنة: وبعض أنواع الأمراض التي يمكن أن تُسبّب الغثيان، والتقيؤ، والإسهال بشكلٍ مستمر، ممّا يسبب صعوبةً في زيادة الوزن.[٢]

كما وضحنا، فإن تناول كمية كبيرة من الطعام ليست العامل الوحيد التي ترتبط بزيادة الوزن، بل أن نسبة ليست بالقليلة تعاني من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام، وقد يعود ذلك إلى:

والتي يمكن أن يؤدي إلى فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام واحتباس الماء لذلك يفضل استشارة الطبيب لتناول الدواء المناسب لتحديد النسل والذي لا يؤثر على الوزن، وكذلك الأدوية النفسية والتي تستخدم لعلاج الصداع النصفي وأدوية الضغط.

ممارسة الرياضة: تزيد التمارين مثل رفع الأثقال واليوغا ومختلف أنواع الرياضات من حرق السعرات، ولكن في المقابل فإن هذه التمارين تساعد على بناء العضلات، وزيادة كتلة الجسم العضلية، وزيادة الشعور بالجوع، وبالتالي تناول المزيد من الطعام والسعرات الحرارية.

وللمزيد من المعلومات حول النحافة وأسبابها يمكنك قراءة مقال أسباب النحافة المفرطة.

وفي الواقع، تساعد هاتان العادتان الجسم على أخذ وقته لهضم الطعام وحرق الدهون.

يمكن أن يساعدك الالتزام بجدول لزيادة الوزن مجرب به مصادر البروتين مثل البيض والجبن والزبادي والمكسرات على الشعور بالشبع والرضا حتى الصباح.

هناك من يواجه التوتر والاكتئاب بتناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة سريعة مما يزيد من حالة الاكتئاب لدى الشخص، وعندما تزداد متطلبات الحياة ولا يستطيع الشخص في فعل شيء تقاوم الأجساد.

الابتعاد عن الوجبات السريعة: على الرغم من أن الوجبات السريعة يمكن أن تزيد الوزن بوقت قصير إلا أنها تمتلئ بالسعرات الحرارية الفارغة والدهون الضارة للجسم، لذا ينصح بتجنب تناول الوجبات نور الامارات الجاهزة واستبدالها بمنتجات صحية تزيد من الوزن أيضاً، مثل الألبان واللحوم، والفاصولياء.

نقص هرمون الذكورة: الانخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون هو السبب وراء زيادة الوزن لدى بعض الرجال، والذي يحدث إما لأسباب مرضية أو بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.

Report this wiki page