Examine This Report on الأغذية العضوية

Wiki Article



الزراعة العضوية ترفض استخدام المبيدات الكيماوية والأسمدة الكيميائية، استخدام الأدوية والهرمونات، المواد الحافظة، الملونات والهندسة الوراثية التي تشجع تسارع النمو والإنتاجية العالية.

أطعمة ذات قيمة غذائية عالية توّفر الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية الكثير من العناصر الغذائية، مقابل كمية...

هناك بعض الإرشادات التي تتّبعها وزارة الزراعة الأمريكية لكيفية وصف الأطعمة العضوية المذكورة على مُلصقات المنتجات المختلفة؛ وهي كما يأتي:[١٩]

تصف توجيهات وزارة الزراعة الأمريكية الأطعمة العضوية في ملصقات تلك المنتجات على النحو التالي:

جنبا إلى جنب مع الفوائد الصحية والبيئية الناتجة عن تربية واستهلاك الأغذية العضوية يجب أن نأخذ بعين الاعتبار، ان المنتجات العضوية ما تزال أغلى على الرغم من انها أصبحت توزع أيضا في المتاجر العادية وأيضا بأسعار معقولة. كذلك، من أجل خفض التكاليف يمكن الانضمام لجمعية تعاونية عضوية، مما يسمح بالشراء المباشرة من المزارعين بأسعار أقل.

وقد أظهرت تلك الدراسات اختلافات بين الأغذية. إلا أن المعلومات التي تُثبت مدى ما قد يكون لهذه الاختلافات من فوائد صحية شاملة محتملة، معلومات محدودة.

تقليل استخدام المضادات الحيوية والهرمونات في تربية المواشي العضوية، مما يقلل من

لا يعني مجرد تصنيف المنتج أنه "عضوي" أنه صحي، ولا تزال بعض هذه المنتجات عبارة عن أطعمة معالجة عالية السعرات الحرارية والسكر والملح والدهون المضافة، وعلى سبيل المثال، يمكن شراء الكوكيز والرقائق والمشروبات الغازية والآيس كريم من محلات السوبر ماركت، وعلى الرغم من كونها عضوية، إلا أن هذه المنتجات لا تزال غير صحية، لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو تناول طعام صحي، فقد تؤذي نفسك بتناول هذه الأطعمة.

يوجد العديد من المميزات التي تميز الغذاء العضوي، لذلك تقوم الشركات الكبرى بالترويج له بشكل كبير جدا حتى يومنا هذا ولعل أبرز ما انتشر في الفترة الأخيرة هو الترويج للأطعمة العضوية:

بصرف النظر عن كونها تقي من الأمراض، فان الزراعة العضوية تنتج الأغذية العضوية، تساهم في تحسين الحالة البدنية، العقلية، تعرّف على المزيد الاجتماعية والبيئية والحفاظ عليها. وفقا لذلك، فهذه الزراعة تمتنع عن استخدام الأسمدة الكيماوية، المبيدات الحشرية، الأدوية والمكملات الغذائية المثيرة للجدل، التي قد تخلق عدم توازن في البيئة وتسبب ضررا للصحة.

يوضح ما يأتي بعض الأمور التي يتم تطبيقها عند الزراعة أو تربية المواشي للحصول على أطعمة عضوية:[١]

الأطعمة العضوية على كميات أعلى من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية

العناصر المغذية. أظهرت الدراسات زيادات من بسيطة إلى متوسطة في بعض العناصر المغذية في المنتجات العضوية.

استخدام التكنولوجيا الوراثية لتغيير التكوين الجيني (الهندسة الوراثية) للمحاصيل، والتي يمكن أن تحسّن مقاومة الأمراض أو الآفات أو حصاد المحاصيل

Report this wiki page