العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

يجب على المرأة أن تفرغ الحليب المتبقي في ثديها بعد أن ينتهي الطفل من الرضاعة حتى تتشكل هذه الكتل المؤلمة.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

طلب المساعدة: فمن المهمّ الحصول على المساعدة من الأهل والأصدقاء في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الجسم للتعافي، وقد تكون المساعدة من خلال ترتيب المنزل، أو إعداد الطّعام، أو الاعتناء بالأطفال الآخرين، أو غيره.

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

غيّري الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل يديك قبل تبديلها وبعدها، والعناية التامة بنظافة هذه المنطقة وتطهيرها، حتي لا تحدث التهابات بكتيرية.

لعلّ معظم هذه التغيّرات تحدث في الأسابيع الستّة الأولى ليبدأ الجسم بالتعافي وشفاء نفسه بنفسه، ومن أهمّ هذه التغيّرات ما يأتي:[٣]

يزداد شعور المرأة بالجوع بعد الولادة، وذلك بسبب الرضاعة الطبيعية، وكذلك نتيجة السهر خلال فترة الليل مع الرضيع، حيث ترتفع مستويات هرمون الجوع لديها.

بعد الولادة تحدث تغيرات كثيرة في جسم المرأة من شعرها وحجم بطنها وبشرتها وأيضا حجم صدرها، لذلك يجب عليها أن تعتني بجسمها بشكل أكبر من ذي قبل.

يدر ثدي المرأة الحليب في اليوم الثالث أو الرابع من بعد ولادة طفلها، ولذلك يجب التوقف عن أخذ الأدوية التي توقف أو تخفف من إدرار الحليب.

يجب الحرص على تهوية منطقة المهبل بشكل جيد على الأقل لمدة ساعة واحدة يوميًا، حيث يُنصح أيضًا بالقيام بعمل تمارين كيجل التي تساعد على تدفق الدماء إلى المهبل وتسريع عملية العلاج، كما تساعد في عملية تضييق المهبل أيضًا.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

إليك انقر على الرابط بعض الأمور الواجب فعلها أثناء العناية بالأم بعد الولادة والتي تشمل الآتي:

احرصي على تأدية تمارين الحوض (تمارين كيجل) والمواظبة عليها، ما يزيد من تدفق الدم في المنطقة ويسرع عملية التئام الجرح، استشيري طبيبك بخصوص متى يمكنك بدء ممارستها.

لذلك عند التقام الطفل للحلمة في المكان الصحيح عند الرضاعة، ذلك سيؤدي إلى التقليل والتخفيف من إلتهاب الحلمتين أو تشققهما.

Report this wiki page